الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*شبكة الكهرباء تتحدي السيول وطقس الخريف والشتاء..نقل الخطوط بعيدا عن المخرات.. إحلال الأعمدة وتقوية الأبراج

المصدر: جريدة الجمهورية 28/9/2014

كتب فاروق عبدالعزيز ومحمد تعلب:

وافق الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة علي تنفيذ البرنامج الشامل لتأمين الشبكة من مخاطر السيول والطقس السيئ في الخريف والشتاء يتضمن نقل مكونات الشبكة في مخرات السيول فورا خاصة في جنوب الوادي والبحر الأحمر وسيناء.

أصدر الوزير تعليماته بمراجعة خطوط الكهرباء والشبكات والمشروعات المتواجدة في مسارات مخرات السيول خاصة المناطق الصحراوية والمكشوفة وتغيير مسار الشبكات المتواجدة في مسارات السيول وتكثيف إزالة الاشجار لمنع تساقطها علي خطوط الكهرباء خلال الرياح الشديدة.

أوضح المهندس جابر الدسوقي رئيس القابضة للكهرباء تكليف رؤساء الشركات بالعمل لحماية الشبكة من مخاطر العوامل الجوية مع تنفيذ برنامج لتحويل الشبكات الهوائية إلي كابلات ارضية وإحلال الاعمدة والأبراج التي تأثرت بعوامل الرطوبة والأملاح بالمناطق الساحلية لتأمينها ضد هذه الظروف من خلال دراسة حول التغيرات المناخية واحتمالات تأثيرها علي الشبكة وتنظيف الخطوط التي تتعرض للأمطار والندي وتراكم الأتربة.

أوضح المهندس علاء عبدالعزيز رئيس مصر العليا لتوزيع الكهرباء علي تنفيذ برنامج لمراجعة السكاكين ونقاط التلامس والوصلات والاهتمام بنظافة العازلات وتكثيف الصيانة لها وعلاج ما يسمي بالترخيم وإحكام إغلاق لوحات الجهد المنخفض حتي لا تتعرض للأمطار وإلغاء جميع الكبائن الروسية لتقادمها الشديد ومراجعة اسطح لوحات التوزيع والتأكد من وجود طرق لصرف المياه وإحكام إغلاق الموزعات المجاورة للمدارس والتأكد من تغطية الكابلات للحفاظ علي أرواح الطلاب.

قال إنه تم رفع شبكات الجهد العالي والمنخفض من مسارات السيول وتعديد مسارات هذه الخطوط وتم مراجعة الاعمدة حيث اظهرت ضرورة تفويد ألف عمود للجهد المتوسط وإنه جار تنفيذ أعمال النظافة وغسيل الخطوط التي تتعرض للأتربة والرمال لمنع انقطاعات التيار وتركيب اجهزة حديثة لإعادة التيار تلقائيا في حالات الانقطاع.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع